TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحج السعودية: 558.3 ألف طلب لأداء الفريضة.. وبدء حجز الباقات غداً

الحج السعودية: 558.3 ألف طلب لأداء الفريضة.. وبدء حجز الباقات غداً
الحرم المكي - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن انتهاء فترة التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحج 1442هـ.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الخميس، إن إجمالي عدد المسجلين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام بلغ 558.27 ألف شخص، بواقع 59% من الذكور، مقابل 41% للإناث.

وكان أغلب المسجلين في الفئة العمرية من 31 إلى 40 عاماً بنسبة 38% من إجمالي المسجلين الراغبين في أداء فريضة الحج، يليهم الأشخاص في الفئة العمرية من 21 إلى 30 عاماً بنسبة 26% من إجمالي المسجلين.

ونوهت وزارة الحج والعمرة، بأن المرحلة الثانية للتسجيل النهائي والحجز وشراء الباقات، ستنطلق ظهر يوم غد الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ، الموافق 25 يونيو/ حزيران 2021.

يذكر أنه تم إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل للحج ابتداءً من مساء يوم الأحد الموافق 3 من شهر ذي القعدة الجاري حتى يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442هـ.

ونوهت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، بأن مجرد التسجيل في البوابة الإلكترونية لا يعني الاختيار ضمن حجاج 1442هـ، وإنما هناك معايير لترتيب أولوية ذلك، مؤكدة أنه ليست هناك أولوية للتسجيل المبكر، فالاختيار سيجري بين من سجلوا في البوابة الإلكترونية ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية والتنظيمية، بصرف النظر عن تاريخ وتوقيت تسجيله في أول يوم كان أو  في آخر يوم خلال المدة المتاحة للتسجيل

وتشمل معايير الاختيار بين من سجلوا في البوابة الإلكترونية ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية والتنظيمية، اثنان؛ الأول أن يكون المتقدم بطلب التسجيل لم يسبق له الحج مطلقاً، والثاني: مراعاة السن تنازلياً، ابتداءً بمن هم في عمر 65 سنة فمن بعدهم نزولاً، تمكيناً لهم من أداء ركن الحج.

الصورة

ترشيحات:

الشورى السعودي يوجه مطالبات بشأن العاملين بقطاع الحج والعمرة

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد استعدادها لموسم الحج تنفيذاً لمتابعة مجلس الوزراء

الصحة السعودية: يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا